إيران تطالب بإجراء استفتاء في فلسطين المحتلة

دعا رئيس الإجتماع الثامن للجنة فلسطين الدائمة علاء الدين بروجردي إلی إجراء استفتاء في فلسطين المحتلة يشمل الفلسطينيين والمسيحيين واليهود مشيراً إلی أن إيران ووفقاً لتصريح قائد الثورة الإسلامية لا تسعی إلی الحرب ولا تريد حل الدولتين بمعنی الإعتراف بالكيان الصهيوني.

وفي تصريح له اليوم السبت علي هامش الإجتماع الثامن للجنة فلسطين الدائمة التابعة لإتحاد برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي قال بروجردي إن أطروحة إيران بشأن القضية الفلسطينية هي أطروحة ديمقراطية وتتناسب مع القوانين الدولية وتقوم علی أساس تقرير المصير بالنسبة لسكان فلسطين الأصليين وإقامة إستفتاء في فلسطين المحتلة بمشاركة الفلسطينيين والمسيحيين واليهود.

وأعرب عن أمله بأن تحظی الأطروحة قريباً بتوافق الدول الإسلامية والعربية وإن تدرج في جدول أعمال المؤتمرات والمنظمات المعنية.

وأشار إلی أن الموقف القوي للعالم الإسلامي أنتهی برفض الأمم المتحدة لنقل السفارة الأمريكية إلی القدس لافتاً إلی ان هذا الأمر أسهم في ظهور مواقف إيجابية من الدول الأخری في الأمم المتحدة والجمعية العمومية تجاه القضية الفلسطينية.

وأشار إلی إنه وعلی الرغم من المؤامرة الأمريكية الصهيونية في المنطقة وخاصة في سوريا والعراق لإبعاد القضية الفلسطينية إلا أن مقاومة دول المنطقة وإستقامة القوي الشعبية في سوريا والعراق أعادت القضية الفلسطينية إلی الصدارة مرة أخري.

وقال بروجردي إن الولايات المتحدة والكيان الصهيوني لا يريدان الإستقرار والأمن للمنطقة ومن هنا فهما يعتبران إن هزيمة داعش والمجموعات التكفيرية في العراق وسوريا لا تصب في مصلحتهما.

وأكد ان الولايات المتحدة ومن أجل التعويض عن هزيمة داعش في المنطقة تتدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة وتثير الإضطرابات والفوضی فيها وتتهم الدول الإسلامية مثل باكستان برعاية ودعم الإرهاب.