تايمز: ترامب ألغى زيارته لبريطانيا بسبب الإستقبال الفخم له في السعودية

لفتت صحيفة "​تايمز​" البريطانية، تعليقاً على قرار الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ بإلغاء زيارته إلى لندن، إلى أنّ "الأسباب الّتي أدّت إلى إلغاء الزيارة ليست ما ذكرها ترماب على موقع "تويتر"".



وأوضحت الصحيفة البريطانية أنّ "ترامب ألغى زيارته إلى لندن بسبب الحفاوة الّتي وجدها عند زيارته ​السعودية​"، منوّهةً إلى أنّ "الرئيس الأميركي وجد في زيارته للسعودية البساط الأحمر وحفاوة الإستقبال والفخامة والترويج لصورته مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز والشعارات الرنّانة"، مشيرةً إلى أنّ "هذه هي الزيارات الّتي يحبّها ترامب ويحرص عليها".



وبيّنت أنّ "ترامب لم يكن ليجد ما يروق له لو أنّه زار لندن لافتتاح سفارة ​الولايات المتحدة الأميركية​ الجديدة، فربّما قابله الناس بالإحتجاجات وقابلته رئيس الوزراء ​تيريزا ماي​ بصرامتها المعهودة".



​وكان ترامب قد أعلن إلغاء زيارته إلى لندن، والّتي كانت مقرّرة في الشهر القادم لتدشين مبنى ​السفارة الأميركية​ الجديد. لكنّه شرح إنّه ألغى الزيارة لأنّه لا يريد قصّ شريط في مراسم افتتاح السفارة الأميركية الجديدة لأنّه يعترض على صفقة الرئيس السابق ​باراك أوباما​ بشأن تغيير مقرّ السفارة.